الرجوع إلى القائمة

10 شتنبر 2023

تقوم المؤسسة بالتعبئة بشكل عاجل لمساعدة المتضررين من الزلزال

فور وقوع  كارثة الزلزال الذي ضرب الحوز فور وقوع  كارثة الزلزال الذي ضرب الحوز

فور وقوع كارثة الزلزال الذي ضرب الحوز، تعبئت المؤسسة بالتعليمات الملكية السامية لتقديم المساعدة والدعم للسكان المتضررين من الكارثة.

عليه انتقلت فرق المؤسسة مند الساعات الأولى للزلزال و تعبئت بجميع الموارد، ما فيه البشرية و اللوجيستيكية إلى الدواوير المتضررة، كما قامت المؤسسة بإحداث مستودعين مركزيين على مستوى مدينة مراكش و تارودانت لتنظيم عملية استقبال و فرز و اعداد الشحنات من المساعدات الانسانية الطارئة بما فيها تلك التي تقدمها ساكنة المجتمع المدني و المؤسسات الاقتصادية و الهيئات العامة ، و ذلك بهدف ضمان ايصال المساعدات و توزيعها بشكل فوري و فعال عن طريق و تنسيق عمليا بالاتصال مع كافة المتدخلين و خاصة فرق الإنقاذ و الوقاية المدنية و ذلك قصد تسهيل عمليات الانقاض و البحث عن الناجين.

ويتم إيصال المساعدات إما بالطرق البرية او عن طريق المروحيات بالنسبة للدواوير التي يصعب الوصول اليها بتنسيق مع الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية.

كما احدثت المؤسسة مستودعات محلية على مستوى شيشاوة وتاحناوت الذين يقومان بدورهما بتوزيع المساعدات مباشرة إلى الدواوير حسب الاحتياجات المعبر عنها لدى فرق المؤسسة المتواجدين بعين المكان والتي هي في اتصال مباشر مع الساكنة.