الرجوع إلى القائمة

06 يناير 2018

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية تشرع المؤسسة في انجاز عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية تشرع المؤسسة في انجاز   عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018 تنفيذا للتعليمات الملكية السامية تشرع المؤسسة في انجاز   عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018

كعادتها تتجند مؤسسة محمد الخامس للتضامن للتدخل لفائدة العائلات المعوزة القاطنة بالعالم القروي للتخفيف من اثار موجة البرد وهبوط الثلوج المرتقبة في اطار برنامج التدخلات الانسانية ابتداء من يوم السبت 6 يناير 2018 بأقاليم الاطلس الكبير والصغير.

وككل سنة تنفذ المؤسسة هذه العملية في حالة تدهور ظروف الطقس لاسيما عند هبوط الثلوج بكميات كثيفة تعرض الساكنة بالمناطق الجبلية للعزلة وتحد من امكانيتهم اقتناء المواد الغذائية. وبمقتضى التنسيق بين المؤسسة و وزارة الداخلية و السلطات المحلية تم توفير ما يلزم من الأطر و الآليات اللوجيستيكية للتدخل في المناطق المبرمجة. و هكذا عبأت المؤسسة أطرها لتسهرعلى تقديم الدعم و المساعدة للعائلات الفقيرة للتخفيف من اثار موجة البرد. و ستستفيد ساكنة هذه المناطق المستهدفة من رزمة من المواد الغذائية مكونة من الدقيق والارز والسكر والشاي وزيت المائدة والحليب المجفف والأغطية.

و ستتدخل فرق المؤسسة في الشطر الاول من هذا البرنامج في أقاليم خنيفرة و ميدلت و أزيلال و الحوز . و سيهم هذا البرنامج الانساني الذي يشرع في تنفيذه ابتداء من يوم السبت 06 يناير 2018 آلافا من المستفيدات و المستفيدين بدواوير الأقاليم السالفة الذكر؛ و ذلك وفق البرنامج التالي : إقليمي ميدلت و الحوز يوم السبت 06، و إقليم خنيفرة يوم الأحد 07 و إقليم أزيلال يوم الإثنين 08 يناير.