الرجوع إلى القائمة

15 دجنبر 2023

تهيئة منصة مجهزة لإيواء الساكنة المتضررة بدوار دكوج

Installation d’une plateforme d’hébergement pour les familles sinistrées du douar Degouj Installation d’une plateforme d’hébergement pour les familles sinistrées du douar Degouj

قامت المؤسسة بتهيئة منصة مجهزة لإيواء الساكنة المتضررة بدوار دكوج. 

في إطار برامجها الإنسانية والاجتماعية لدعم ساكنة الدواوير المتضررة من مخلفات اثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز والأقاليم المجاورة له، قامت المؤسسة بتسليم منصة لتجمع سكني مفروشة ومجهزة بجميع التجهيزات والمرافق الضرورية بدوار د كوج بالجماعة الترابية ثلاثن يعقوب بإقليم الحوز. 

مكنت هذه المبادرة التضامنية التي تم تنفيذها بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ وبتنسيق مع السلطات المحلية من استقبال أربعة وخمسين عائلة تضم مئتين وأربعين شخصا بما في ذلك الارامل والاشخاص ذوي الاعاقة وجلهم ينحدرون من دوار دكوج الذي يعتبر من الدواوير الأكثر تضررا من أثار الزلال بحيث يبعد ب 2 كلم عن جماعة ثلاثن يعقوب ويقع على ارتفاع 1300 متر من سطح البحر. 

بمساحة 3.000 متر مربع ومقامة على أرض مقدمة من طرف أحد المحسنين، تم تجهيز وإعداد المنصة لاستقبال العائلات المستفيدة في أحسن الظروف. تتوفر على64 وحدة منها 54 (مساحتها ما بين 18 و36 متر مربع حسب عدد أفراد العائلة) مخصصة للإيواء بالإضافة الى وحدتين للتعليم الأولي وحضانة والباقي مرافق صحية وحمامات. وسعيا منها الى توفير أفضل الظروف المعيشية للعائلات المستفيدة وأجواء تربوية ملائمة للأطفال، فقد عملت المؤسسة على تجهيز أماكن الاقامة وتزويد كل وحدة بالأثاث الداخلي، ومعدات وادوات المطبخ ومنتجات التنظيف، كما تم تجهيز فصل للتعليم الأولي وحضانة للأطفال. وتواصل المؤسسة تعبئتها لدعم ومواكبة السكان المتضررين وتلبية حاجياتهم بأقاليم الحوز، شيشاوة وتارودانت.