الرجوع إلى القائمة

05 مارس 2011

اتخاذ التدابير والوسائل الضرورية لاستقبال ومساعدة المغاربة المقيمين بليبيا

اتخاذ التدابير والوسائل الضرورية لاستقبال ومساعدة المغاربة المقيمين بليبيا اتخاذ التدابير والوسائل الضرورية لاستقبال ومساعدة المغاربة المقيمين بليبيا

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله، اتخذت مؤسسة محمد الخامس للتضامن التدابير والوسائل الضرورية لاستقبال ومساعدة المواطنين المغاربة المقيمين بليبيا الراغبين في العودة إلى المملكة عبر الجسور الجوية والبحرية التي تم أقامتها لهذا الغرض.

هذه الوسائل التي انطلق العمل بها منذ السبت (5 مارس) على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء وميناء طنجة-المتوسط، تقدم للمهاجرين المغاربة كافة التسهيلات الضرورية لتمكينهم من العودة إلى المغرب وكذا المساعدة الملائمة لوضعيتهم حتى وصولهم إلى وجهتهم لدى عائلاتهم.
وأضاف البلاغ أن كل مركز استقبال يشرف عليه فريق من المساعدات الاجتماعيات والأطباء، الذين يسهر على أن يستفيد كل مواطن من مواكبة إدارية ودعم طبي ولوجستيكي بغرض الالتحاق بعائلته على وجه السرعة.

ويندرج هذا العمل الإنساني في إطار المهام التي أوكلها صاحب الجلالة ، نصره الله ، لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تعمل ، في تكامل مع الإجراءات الأخرى المتخذة ، لتمكين المهاجرين المغاربة المقيمين بليبيا من الحصول على المساعدة الضرورية والتسهيلات المناسبة من أجل عودتهم ، بشكل آمن إلى وطنهم.