الرجوع إلى القائمة

18 غشت 2010

جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركز للمراهقين التوحديين والذهانيين بتمارة

مركز للمراهقين التوحديين والذهانيين بتمارة مركز للمراهقين التوحديين والذهانيين بتمارة

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء سابع رمضان 1431، بحي الوفاق، بتمارة، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز للمراهقين التوحديين والذهانيي.

ويروم هذا المركز التكفل بالمراهقين التوحديين والذهانيين خاصة في الشق التربوي، وتهييئهم بصورة أفضل لبلوغ مرحلة الرشد. وسيتم تشييده على بقعة أرضية لمجموعة العمران تصل مساحتها الى 2115 متر مربع تم وضعها رهن إشارة جمعية آباء وأصدقاء الاطفال الذهانيين الشريكة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في هذا المشروع.

ويضم المركز الذي يمتد على ثلاثة طوابق ويشغل مساحة مغطاة تقدر ب1745 متر عدة مكونات منها حوض سباحة استشفائي وقاعة للرياضات وأربع ورشات بيداغوجية وقاعة للعرض وأخرى للموسيقى ومطبخ بيداغوجي وقاعة للمعلوميات وقاعتين متعددتي الاستخدامات.
كما يتوفر المركز على قاعة للاسترخاء وقاعة للمربين وقاعة للمتدخلين وقاعة للتمريض وقاعة للاجتماعات ومطبخ وقاعة للأكل ومكتب إداري.

وتقدر تكلفة إنجاز هذا المركز ب 7.8 مليون درهم منها 7 ملايين درهم رصدت للبناء و800 ألف درهم للتجهيزات.

وسيمول المشروع من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن في حدود 3.5 مليون درهم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (3.5 مليون) درهم، في حين ستمول جمعية آباء وأصدقاء الأطفال الذهانيين اقتناء التجهيزات بمبلغ 800 ألف درهم.